هل يو واتساب YOWhatsApp قانوني ؟

حسنا دعنا نري. لن تواجه أي مشكلة في تنزيله واستخدامه. ومع ذلك ، على الرغم من أن لا أحد يبدو قلقًا جدًا من محاكمة مستخدميها ، إلا أن هذا لا يعني أن مطوري YOWhatsApp لم ينتهكوا العديد من حقوق الملكية الفكرية. لأن البرنامج يخضع أيضًا لهذا النوع من القانون أم أنك لا تعلم ذلك؟

الحقيقة هي أنه تم تطويره بناءً على إصدارات تطبيق المراسلة والدردشة الفورية الذي أصدره WhatsApp ، والشركة التي تقف وراءه ، لم تقم WhatsApp Inc. بترخيص أي مطور آخر لتطوير التطبيقات باستخدام نفس شفرة المصدر. هذا يعني أنه نظرًا لعدم وجود نوع من التفويض والبرنامج ليس مفتوحًا ، فإن كل من يعدل الرمز ينتهك حقوق الملكية الفكرية لـ WhatsApp ، على الرغم من عدم السعي وراء أي نوع من الأرباح المالية.

على أساس منتظم ، تحظر الخدمة الرسمية مستخدمي هذا النوع من التطبيقات ولكن مطوريها يتوصلون دائمًا إلى طرق جديدة لتجنب تلك الحظر عن طريق تحديث تطبيقاتهم بوظائف لمنعهم أو إطلاق ما يسمى بإصدارات antiban ، والتي هي مجرد وسيلة جذابة للاتصال بهذه التحديثات التي تمكنت من تجاوز قيود WhatsApp.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك ستتمكن من تنزيل MOD من أمثال YOWhatsApp من متجر Google Play. تهتم تلك الشركة بمنع حدوث ذلك من خلال تقديم شكاوى إلى Google والتي تؤدي إلى إزالة هذه التطبيقات من السوق الرسمية. ينطبق الشيء نفسه على البدائل الأخرى المشابهة لأمثال WhatsApp Plus و WhatsApp Transparent و OGWhatsApp و GBWhatsApp ... لتنزيل APK من جميع هذه MODs ، علينا أن نلجأ إلى شبكات مثل uptodownapp أو مواقعها الرسمية على الإنترنت أو مستودعاتها المختلفة على الإنترنت.